مصر : “العربي الأوروبي لحقوق الإنسان” يعلن إدانته لحادث سيناء الإرهابي

ksdac

أدان المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان، الحادث الإرهابي الذي استهدف جنود القوات المسلحة في سيناء وأودت بحياة نحو 30 جنديًا.

قال الدكتور “إيهان جاف” الأمين العام للمركز، إن مثل هذه العمليات الإرهابية الإجرامية إنما تعكس خواء مخططيها ومنفذيها وإفلاسهم الأخلاقي والسياسي وتأتي كمحاولة لضرب الأمن والاستقرار في البلاد.

كما أدان “جاف ” العمليات الإرهابيه التي نالت من استقرار عدد كبير من البلدان العربية مثل سوريا والعراق وليبيا ولبنان وتونس والتي استشهد فيها عشرات الآلاف من العرب خلال الثلاث سنوات الماضية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد غازى المدير الأقليمي بالشرق الوسط على دعوة المركز بضرورة تجاوز الخلافات السياسية بين الحكومات العربية ووضع جميع التباينات القائمة جانبا، والاتحاد من أجل وضع خطة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب الذي بدأ ينتشر في جميع البلدان العربية، كالسرطان وعدم الركون الى أي قوى خارجية في القضاء على هذه الآفة التي زرعتها أجهزة استخباراتهم، حسب قوله.

كما دعا المركز إلى ضرورة عقد قمة عربية طارئة يكون موضوعها مناقشة هذه القضية المرعبة لكل البلدان العربية ولكل الجماهير العربية والتي باتت تستهدف الأمن والأمان في كل البلدان العربية دون استثناء ووضع حد لهذه المخاطر التي تواجه مواطني الدول العربية.

SHARE THIS