لبنان :العربي الأوروبي لحقوق الإنسان يكرم العميد اللينو لجهوده الإنسانية بمخيم عين الحلوة

NewsImage_129229

قام وفد من المركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي بزيارة لمقر العميد محمود عيسى “اللينو” في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، وقد ترأس الوفد السيدة سندس الخالصي “سفيرة المركز في لبنان” يرافقها الدكتور عبد العزيز طارقجي “سفير المركز للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط” وبعض الناشطين الحقوقيين.

وقدم الوفد للعميد اللينو نبذه عن المركز ونشاطه في الدول العربية والقضايا الحقوقية التي يهتم بها في ظل الانتهاكات لحقوق الانسان التي تعم اغلب الدول العربية.

واستمع الوفد من العميد اللينو عن الحرمان والتهميش لحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالإضافة إلى الوضع الصحي والإجتماعي والإنساني والأمني للاجئين الفلسطينيين.

كما وشرح العميد اللينو عن الحملة الاغاثية الكبيرة التي قدمت من دولة الامارات العربية الى اللاجئين والنازحين في المخيمات الفلسطينية من خلال العميد اللينو الذي أشرف شخصيا على اعمال اللجان والمخيمات والاحياء التي شملت كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان بالإضافة إلى كل النازحين السوريين المتواجدين في المخيمات والتي شملتهم حملت الإغاثة التي وزعت بشفافية وسرعة ودقة عالية لم تشهدها المخيمات من قبل، بالإضافة للأوضاع العامة التي يمر بها اللاجئين وحقوقهم المحرومين منها بسبب الخلافات السياسية في لبنان.

كما وتلقى العميد اللينو إتصال هاتفيا من السيد الأمين العام للمركز في النروج الأستاذ أيهان جاف الذي شكر للعميد جهوده الكبيرة وحرصه على مساندة واغاثة النازحين واللاجئين في لبنان والذي يعتبر نضال حقوقيا كبيراً لمساندة ضحايا الانتهاكات لحقوق الانسان.

وفي ختام الزيارة قدم الوفد للعميد محمود عيسى “اللينو” درع عربون شكر وتقدير لدوره الريادي في العمل الإنساني وإغاثة اللاجئين والنازحين في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وقد شكرا العميد اللينو الوفد الزائر محملاً رسالة شكر وتحية للسيد الأمين العام أيهان جاف ولكافة سفراء وإدارة المركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي في النروج والدول العربية متمنياً أن يعم السلام والعدل والمحبة في كافة الدول العربية.

SHARE THIS