الغزولي رئيسًا للهيئة الاستشارية العليا “العربي الأوروبي لحقوق الإنسان”

المستشار اسلام الغزولي رئيس الهيئة الأستشارية العليا
دعا المستشار إسلام الغزولي، رئيس الهيئة الأستشارية للمركز العربي الأوروبي ومستشار وزيرة الهجرة المصرية، إلى بذل أقصى الجهود والطاقات لإعلاء قيمة الإنسان، مشددا على أن أمانة المسئولية تقتضي تذليل العقبات وتجاوز التحديات.

وأكد الغزولى خلال كلمته بالاحتفالية التي نظمها المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، بمناسبة تكليفه، برئاسة الهيئة الاستشارية الدولية العليا بحضور عدد من السياسيين والإعلاميين والشخصيات العامة، ضرورة وضع رؤية مستقبلية جديدة لمواكبة روح العصر، الذي تفرض تحدياته إطلاق العنان للطاقات المختلفة في إطار الفريق الواحد، وبرؤية موحدة صادقة ومخلصة.
وعول رئيس الهيئة الاستشارية النجاح في المهام الموكلة إلى اتخاذ خطوات إصلاحية نزيهة وعادلة وبشكل شفاف، تعكس الرؤية للأولويات التحديثية وفق برامج واضحة يرتبط تنفيذها بمواقيت زمنية محددة.
وأشار الغزولي إلى أن إيجاد آلية للتنسيق والتشاركية تتمتع بالشفافية، تعد أولوية لضمان مشاركة الجميع في تحقيق أي نجاحات مستقبلية، تنسب للجميع دون استثناء، تحقيقًا لأسمى قيم الأخلاق والإنسانية.
ورأى الغزولي أن تصحيح الأمور وإعادتها لنصابها يعد التزامًا وجوبيًا على الجميع، متعهدًا كرجل قانون في المقام الأول والأخير مع زملائه أن يعمل على إعادة بناء المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وفق الضوابط القانونية المعمول بها على المستويين المحلي والدولي، مع مراعاة تشكيل الهياكل التنظيمية والإدارية المعاونة، والنظر في مسميات التكريمات والجوائز التي يتم منحها، مع وضع آليات جديدة لمنح مثل تلك التكريمات مستقبلًا، بحيث تذهب لمن يقدم للمجتمع حقًا خدمات تطوعية.
وأوضح أن الجميع في المركز شركاء من أجل إسعاد إنسانيتهم، وأن المناصب زائلة، ولن يبقى سوى العمل والسيرة.

SHARE THIS