وفد المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان يلتقي وزير الخارجية الفلسطيني وممثل دولة فلسطين لدي الأمم المتحدة

التقي وفد المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدول بوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وممثل دولة فلسطين لدي الامم المتحدة السفير د. رياض منصور وذلك على هامش أعمال الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، والتي تترأسها المملكة المغربية.

وضم وفد المركز في هذه الدورة المستشار إيهان جاف الأمين العام للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدول وبحضور كلا من الدكتور رمضان بن زير الأمين العام المفوض وممثل المركزفي المملكةالمتحدة، الدكتور أحمد غازي مساعد الأمين العام، الدكتورة أسماء بن سعيد رئيس العلاقات الدولية والدبلوماسية، الشيخ سلمان الهدلاء عضو الامانة العامة،  والسفيرة نهي ابريق والسيد سمير قماطي ممثل المركز في فرنسا.

كان السفير الفلسطيني في الأمم المتّحدة رياض منصور، قد طالب خلال اجتماع طارئ عقده مجلس الأمن الدولي (الخميس)، بإصدار قرار يدعو لوقف إطلاق النار بعد مقتل 110 فلسطينيين خلال عملية توزيع مساعدات في شمال غزة، بحسب حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

وقال منصور للصحافيين إنّ «هذه المجزرة الوحشية دليل على أنه ما دام مجلس الأمن مشلولاً ويتم فرض الفيتو، فإنّ الفلسطينيين يدفعون حياتهم ثمناً».

وأتى تصريحه بعدما استعملت الولايات المتحدة حق النقض، الأسبوع الماضي، للمرة الثالثة لعرقلة مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

SHARE THIS