منظمات حقوقيه تنتقد عمل ويكيليكس ودورها المشبوه في الإساءه الي المجتمعات العربيه المستقره

NB-29130-635703460185876890

أعربت عدد من المنظمات الدوليه والاقليميه الموقعه أدناه عن إستيائها لما يثيره المدعو اسانج ومنظمتة ويكيليكس وما تمارسه من نشر وثائق مزعومه والتي من شأنها إثارة البلبله في الوطن العربي بشكل خاص وهو ما لاينطوي تحت حق حرية الرأي والتعبير والهدف منه فقط الإساءة والتشويه .
فيما أعربت المنظمات عن دهشتها بإقتصار ما تنشره هذه المنظمة السرية علي وثائق مزعومه تخص دول عربيه بعينها فيما لاتنشر اي وثائق عن النظام الايراني او الاسرائيلي او السوري اوحزب الله اللبناني وهو ما يضع الكثير من علامات الإستفهام حول طبيعة عمل هذه المنظمة السريه التي يطلق عليها ويكيليكس.
وعلي جانب أخر تقوم وسائل الاعلام الصهيونية والإيرانية والغربية بتضخيمها كما يحدث حاليا بخصوص الوثائق السعودية خاصة بعد التقارب السعودي الروسي ومواجهة السعودية للمخططات الإيرانية الغربية بالمنطقة !
وفي ذات الإطار ندعو المنظمات المستقلة والإعلام المحايد الي تحري المصدقية والشفافية والتأكد من الهدف الخفي الذي تحاول هذة المنظمات ان تتستر بداخلة ولكنها بحقيقة الواقع هي ليست الا اداء في ترسانة ضخمة من المصالح والأطماع الغير معلنه والتي تناهض المواثيق والاعراف الدولية .
المنظمات الموقعه علي البيان:
المركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي
المؤسسة العربية لحقوق الانسان
البوابة العربية لمعلومات حقوق الانسان
مجموعة البحرين لحقوق الانسان
مجلس اتحاد شعوب الخليج العربي
المركز الخليجي الاوروبي لحقوق الانسان

 

SHARE THIS