ممثل مكتب المركز العربي الأوروبي في ليبيا يشارك اجتماعات بعثة الأمم المتحدة في تونس

شارك السيد عبدالمنعم الصادي “مسؤول التواصل مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية وممثلا عن فرع المنظمة في ليبيا” في اجتماع قسم حقوق الإنسان ببعثة الامم المتحدة لدعم ليبيا المنعقد في تونس العاصمة الذي عقد بتاريخ الثالث والعشرين من شهر نوفمبرالجاري2017 حيث التقي السيدة ماتيلدا بوغنر مستشار أول لقسم حقوق الإنسان في بالبعثة وعددا من مندوبي السفارات الاوروبية.
حيث قام ممثل المركز بإلقاء نبذة تعريفية عن المركز ونشاطاته وبياناته التي اصدرها في مناسبات عدة بالإضافة إلى مشاريعه وخططه المستقبلية المقترحة للعمل في ليبيا كما تطرق مسؤولي المركز الي استجابة المركز لموضوع سوء معاملة المهاجرين غير الشرعيين والذي تداولته محطةCNNالاخبارية ووجود سوق للرقيق في ضواحي طرابلس حيث تمت الإشادة باستجابة السيد أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لمطالب المركز بتشكيل لجنة تحقيق فورية في الموضوع كما أشادوا بتكليفكم لي ف متابعة المسألة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.
وفي ذات السياق اثنى السيد هشام غندور ممثل اليونيسف في تونس بالهيكلة التي يعتمدها المركز في إدارته لنشاطاته ومنها وجود لجنة تهتم بحقوق الطفل. وقد استقبل ممثل المركز , سعادة ممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم في ليبيا د. غسان سلامة حيث تناول اللقاء بينهم تبادل الافكار حول حقوق الإنسان في ليبيا والوضع السياسي المعقد الذي تعيشه البلاد وقد اقترح ممثل المركز فكرة تشكيل مجموعة للتفكير تجتمع دوريا لتدارس وضع حقوق الإنسان في ليبيا وقد ايدها جميع الحضور.

SHARE THIS