لندن/العربي الأوروبي وتحالف البحرين يطالبون المجتمع الدولي بصياغة ميثاق دولي لمكافحة الارهاب

لندن ٨/٨/٢٠١٥

بسم الله الرحمن الرحيم

في بيان صادر عنهم اليوم أعرب كلا من المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بمملكة النرويج ومجموعة البحرين لحقوق الإنسان عن أستنكارهما الشديد للهجوم الارهابي الذي أستهدف مسجد تابع لقوات الطوارئ بمنطقة عسير جنوبي السعودية، والذي راح ضحيته مايقرب من 15 من رجال الأمن السعودي.
كما أكد الدكتور إيهان جاف الأمين العام علي وجوب التصدي بحزم لتلك الأعمال الإرهابية وفقا لميثاق الأمم المتحدة نظرآ للتهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليين من جراء هذه الأعمال الغير إنسانية معربآ عن تعاطفه وتعازيه لأسر ضحايا هذا العمل الأرهابي الشنيع ولحكومة المملكة العربية السعودية.

فيما أشار فيصل فولاذ المنسق العام لمجموعة البحرين لحقوق الإنسان الي ضرورة حث المجتمع الدولي علي صياغة ميثاق دولي لمكافحة الأرهاب توقع عليه كل الدول المنظمه للأمم المتحدة وتضع أليات فعالة لتطبيقه من أجل التصدي لتلك الظاهرة.

حيث أكد الفولاز بأن هناك 14 أتفاقية اقرتها الامم المتحدة تحتوي نصوصها علي اليات لمكافحة الارهاب في البر والبحر وعلي حدود الدول الا ان هذه الاتفاقيات مشتته وغير مفعل ويجب جمعها في وثيقه واحده.
كما أكد مشاري الأيداء مستشار المركز لدول مجلس التعاون الخليجي على ضرورة مواجهة هذه التنظيمات الإرهابية المتطرفة لإيقاف التعصب والعنف الذي تتبناه. مشيرآ الي أن مثل تلك الأعمال الارهابية لن ترهب قيادات وشعب المملكة العربيه السعودية بل تزيد عزمهم على بذل مزيد من الجهود المشتركة مع دول العالم كافة لمواجهة هذه التنظيمات والجماعات المتطرفة.
وفي ختام البيان طالب المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي علي ضرورة سرعة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة تلك الأعمال إلى العدالة، فيما حث جميع الدول بالتعاون مع السلطات السعودية في هذا الشأن.

SHARE THIS