تحرك عاجل من المركز العربي الأوروبي في الأمم المتحدة تجاه وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

قال أحمد غازي المدير الإقليمي للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة النرويج،
بأن المركز قدم طلبا ًعاجلاً الي الأمم المتحدة بشأن المطالبة بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل علي قطاع غزة، وفرض حصارا عسكريا علي سكان القطاع وذلك بقطع الاحتياجات الإنسانية عنهم، التي كفلها القانون الدولي والشرعية الدولية، والتي تشمل المياه والكهرباء والغذاء والعلاج وغير ذلك.

فيما أشار غازي بأن المركز أوضح خلال الطلب العاجل المرسل الي الأمانة العامة للأمم المتحدة بأن إسرائيل حاليا ترتكب جرائم حرب في غزة تحت غطاء التعاطف الدولي المزموع عقب قيام جماعة حماس بإختراق الشريط الحدودي او مايسمى بغلاف غزة وتنفيذ عملية مسلحة هناك .

كما أنتقد غازي ، قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم دعم عسكري لإسرائيل لتنفيذ عملياتها العسكرية وهو ما يزيد الأمور تعقيدا ويؤثر علي الاستقرار والسلام في المنطقة بأكملها.

وقال غازي ،بأن المركز خاطب الأمانة العامة للأمم المتحدة بضرورة التدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الفلسطنين في قطاع غزة. وأشار غازي بأنه حسب ما ورد من السيد حسن صافي ممثل المركز العربي الأوروبي في فلسطين ، بأن الطيران الإسرائيلي نفذ عمليات قصف صاروخية عشوائيه في كل مكان بقطاع غزة دون سابق إنذار مما تسبب في إنهيار العديد من المنازل علي قاطنيها من الأسر والعائلات وتسبب في قتل العديد من النساء والأطفال, و أن الوضع الإنساني في غزة أشبه بالوضع الكارثي في ظل القصف العشوائي الإسرائيلي للمنازل بكل قطاع غزة مع عدم توافر معدات الدفاع المدني أو الاسعافات بشكل كافي فضلا عن نقص المؤن وانقطاع الخدمات نتيجة للحصار المفروض وأن أعداد القتلي من الفلسطنيين في تزايد مستمر .
وفي ذات السياق طالب المركز ، مجلس الأمن الدولي بالقيام بواجباتها لمنع حدوث كارثة إنسانية في غزة وتوفير الحماية للسكان المدنيين ،ومحاسبة قادة إسرائيل عن تلك الجرائم الإنسانية في إطار القانون الدولي .

SHARE THIS