اوسلو/ العربي الأوروبي يدين إغتيال قادة الحراك الشعبي في العراق

Iraqi protesters hold up the Iraqi flag used during the Baath Party's rule under ousted Iraqi leader Saddam Hussein, as they take part in a protest in the northern city of Kirkuk. AFP PHOTO/MARWAN IBRAHIM

في بيان صادر عنه اليوم أعرب المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بمملكة النرويج عن إدانته لإغتيال عدد من قادة الحراك الشعبي في العراق وأستهداف ناشطين وإعلاميين الذين ينظمون تظاهرات لمجابهة الفساد.
كما أكد الدكتور إيهان جاف الأمين العام علي وجوب التصدي بحزم لتلك الأعمال الإرهابية وفقاً لميثاق الأمم المتحدة وقيام الحكومة العراقيه بدورها في مواجهة النفوذ الإيراني في العراق محملاً المسؤولية عن تلك الأعمال الي الحكومة العراقيه الحالية والنظام الملالي في إيران  .

وأشار جاف  الي أن عمليات الإغتيال لشخصيات عشائرية وناشطين مدنيين وإعلاميين  قد بدأت تعود مجددا خصوصا بعد انطلاق التظاهرات في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب.
وفي ختام البيان طالب المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي علي ضرورة سرعة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة تلك الأعمال الإجرامية إلى العدالة، فيما حث جميع دول العالم ومنظمة الأمم المتحدة  بالتعاون مع العراق في إطار القانون الدولي من أجل الحد من تلك الإنتهاكات الجسيمة التي تطال أبناء الشعب العراقي .

SHARE THIS