المركز العربي الأوروبي: تقرير الاستخبارات الأمريكية ضد السعودية هزلي وهدفه الابتزاز السياسي.

أستنكر المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة النرويج، التقرير الصادر عن المخابرات المركزية الأمريكية الخاص بواقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي .

وأكد المركز في بيانه علي أن التقرير الصادر عن المخابرات المركزية الأمريكية لم يقدم دليل واحد يؤكد صحة المعلومات الواردة بمتن هذا التقرير وإنما بني عن استنتاجات خاطئة في شكل هزلي وغير واقعى وصدر بشكل غير مبرر حيث لم يتعدى صفحاته ثلاث ورقات محررة .

وأعتبر المركز العربي الأوروبي أن الهدف من أصدار هذا التقرير هو الابتزاز السياسي من جانب الحكومة الأمريكية الي دول أخري ,ويعتبر أيضا تدخل سافر في الشؤون الداخلية للملكة العربية السعودية, حيث سبق وأن قامت جهات التحقيق هناك بإجراء تحقيقات موسعة حول تلك الحادثة النكراء والتي تم خلالها إلقاء القبض على المتورطين في هذه الجريمة وتقديمهم إلي العدالة في أطار القانون ، وصدر في حقهم أحكام نهائية تم تنفيذها, ولم يكن هناك سمة أي تأثير على سير التحقيقات.

وطالب المركز العربي الأوروبي الحكومة الأمريكية بضرورة مراجعة سياستها الخارجية وعدم التدخل  في شؤون الدول الأخرى التزاما بما نصت عليه المواثيق والاتفاقيات الدولية والدبلوماسية.

 

SHARE THIS