/ by /   السفراء / 0 comments

الفنان وائل جسار يتسلم شهادة الاعتماد كسفير للسلام والنوايا الحسنة للمركز العربي الأوروبي

أعلن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، عن اختياره للنجم الكبير وائل جسار ليكون سفيرًا للسلام والنوايا الحسنة لدي مركز العربي الأوروبي لعام 2020 تقديرًا لجهودها السامية في مجال العمل الإنساني والاجتماعي والفني، وذلك عقب ترشيحه من قبل الدكتورة أسماء بن سعيد نائب رئيس العلاقات الدولية والدبلوماسية بالمركز وموافقة كافة أعضاء لجنة التحكيم والاختيار في 17 دولة علي هذا الترشيح.

ذكر المركز في بيانه أن الفنان وائل جسار، يحظى بتقدير كبير في المجتمع العربي وذلك لما قدمه من أعمال فنية وإنسانية واجتماعية متميزة  وباعتباره من افضل الشخصيات في عالم الفن علي الساحة العربية، ممن كان لهم تأثيرا إيجابياُ علي المجتمعين اللبناني و العربي بأثرهما.

وقد شارك  الفنان وائل جسار في العديد من المبادرات الفنية والمجتمعية والإنسانية, التي تؤكد دوره البارز في  وقت الأزمات والمحن ودعمه الدائم للمجتمع والإنسانية , كما أنه صنع جسراً فنيا عبر الحدود والقارات حمل خلاله رسالة السلام والتعايش الاجتماعي ونبذ العنف .

حيث حرص المركز علي تكريم الشخصيات الفنية الأكثر تأثيرا في مجتماعاتهم , إيماناً منه بأن الفن رسالة سامية لابد من الوقوف إلى جانبها وإختيارمن يمثله ليكون سفيرا للسلام , ويعتبرأيضاُ بمثابة تكليلاً لجهود الفنانيين المتميزون الذين يساهموا في نشر ثقافة السلام والتعايش الإجتماعي وحوار الثقافات .

والمركز العربي الأوروبي هو منظمة دولية إنسانية مستقلة غير سياسية طوعية لا تستهدف الربح تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة والحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية في عام 2006والمعتمدة برقم “NO.989862057-ORG” والمسجلة بقاعدة بيانات المنظمات الغير حكومية للأمم المتحدة  ومسجلة لدى وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الاوروبي.

SHARE THIS