/ by /   قضايا عامة / 0 comments

” العربي الأوروبي ” يدعم ثقافة التسامح في اليوم العالمي للأخوة الإنسانية.

أكد المركز العربي الأوروبي علي تعزيز ثقافة التسامح في اليوم العالمي للأخوة الإنسانية حيث يهدف اليوم العالمي للأخوة الإنسانية إلى التأكيد على أهمية رفع مستوى الوعي حول الثقافات والأديان أو المعتقدات المختلفة ، وتعزيز التسامح.
اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا بإعلان 4 فبراير يومًا دوليًا للأخوة الإنسانية. جاء القرار نتيجة تعاون مسيحي إسلامي لتعزيز السلام والحوار بين الثقافات في العالم.
يهدف اليوم العالمي للأخوة الإنسانية إلى التأكيد على أهمية رفع مستوى الوعي حول الثقافات والأديان أو المعتقدات المختلفة ، وتعزيز التسامح.
كما يهدف هذا اليوم إلى تثقيف الناس بأن التسامح والتقاليد التعددية والاحترام المتبادل وتنوع الأديان والمعتقدات تعزز الأخوة الإنسانية.
وبالتالي يؤكد المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي علي تشجيع الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التسامح والحوار بين الأديان والثقافات من أجل تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي ، واحترام التنوع والاحترام المتبادل على المستوى العالمي ، وكذلك على المستوى الإقليمي والوطني والمحلي من أجل خلق بيئة مواتية للسلام والتفاهم المتبادل.

SHARE THIS