العربي الأوروبي يتهم المجتمع الدولي بالتقاعس في مساعدة الاجئيين الفارين من النزاعات المسلحة

Oslo 03/09/2015

11988542_1178033362213588_852619185843096643_n

في بيان صادر عنه اليوم إستنكر المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي موقف المجتمع الدولي المتخازل تجاه قضايا الاجئين السورين والعراقيين الفارين من النزاعات المسلحة في بلادهم  .

كما أتهم المستشار حمدي برواري رئيس المركز المجتمع الدولي بالتقاعس وعدم بذل ما يكفي من الجهود لمساعدة اللاجئين الذين يفرون من النزاع في سوريا والعراق، وحملهم مسؤولية غرقهم في البحر مؤكدآ علي أن المواثيق والإتفافيات الدوليه حددت أليات التعامل مع قضايا الاجئين والتي وقعت عليها كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة .

مطالبآ بضرورة تدخل الأمم المتحدة لإقرار السلم داخل هذه المنطقه وعمل منطقه عازله وأمنه بعيدا عن الصراعات وحمايتها تسمح بإستقبال الفارين من النزاعات المسلحة .

مشيرآ الي المعناه التي تعانيها هذه الشعوب وهو ما تم رصده مؤخرآ من حالات وفاة لإطفال وأسر بأكمالها نتيجة لمحاولتهم النزوح والفرار عبر البحر هروبا من الموت الي الموت .

وفي ذات السياق طالب إيهان جاف الأمين العام للمركز بضرورة إتخاذ إلاجراءات  الازمة لعدم تكرار مثل تلك الجرائم التي ينتهجها النظام السوري والتي أدت الي تشرد الملايين من المواطنين ومقتل الألاف من الأطفال والنساء والعائلات .

كما دعا جاف الدول العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات جادة لمساعدة الفارين من النازعات المسلحة وعدم اللجوء الى الحرب والنزاعات المسلحة لتبادل السلطة واللجوء الى الطرق الديمقراطية لحل جميع المشاكل العالقة من أجل الحد من هذه الإنتهاكات وتجنبها .

لتحمیل البیان من هناالعربي-الأوروبي-يتهم-المجتمع-الدولي-بالتقاعس-في-مساعدة-الاجئيين

 

SHARE THIS