العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي يشارك في المؤتمر الدولي لتعزيز الشرعية في اليمن

11267769_1127257360624522_1501310217_o

شارك د إيهان جاف الأمين العام للمركز العربي الاوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في فاعليات المؤتمر الدولي لتعزيز الشرعية في اليمن الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية يومي 9 و10 يونيو/حزيران .
حيث ألقي كلمته نيابة عن وفود المنظمات وهيئات المجتمع المدني والتي تناولت ابراز الوضع الانساني في اليمن وتسليط الضوء علي الإنتهاكات والتجاوزات التي تحدث من قبل جماعات الحوثيين الإرهابية وضرورة الملاحقة الدولية لتلك الجماعة وطالب مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بفتح تحقيق حول الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب المرتكبة من قبل مليشيات الحوثيين وصالح في عدن وتعز والضالع ولحج وبقية المدن اليمنية. ودعا دول التحالف ومختلف الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى الإسراع في تطبيق قرارات الشرعية الدولية تجاه المشمولين بتلك القرارات، وفي مقدمتهم عبدالملك الحوثي وصالح وأفراد عائلته وبقية القائمة المطلوبة، وفقاً للقرار 2216 بتاريخ 14 أبريل/نيسان 2015 وما يتم إدراجه من أسماء بموجب إجراءات لاحقة.
وأكد جاف في ذات السياق علي مشروعية “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل”، وفقاً للقوانين والمواثيق والمعاهدات والأعراف الدولية، والتي تعتبر مبادرة أمل للأمة العربية والإسلام.
فيما قدم المركز توصياته بورقة عمل تلاها المستشار حمدي بروراري عضو الأمانة العامة بالمركز تحدث فيها عن أليات التوثيق الفعالة لجرائم الحوثيين وكيفية الملاحقة القانونية لهم أمام المحافل والهيئات والمحاكم الدولية والإقليمية والوطنية وضرورة متابعة عملية الرصد والتوثيق لتلك الجرائم والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان .

DSC_0054

DSC_0056

SHARE THIS